البوابةالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الغاز واجوبتها(هديه لكم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
khaled
عضو مطرود
عضو مطرود
avatar

عدد الرسائل : 36
تاريخ التسجيل : 04/04/2008

مُساهمةموضوع: الغاز واجوبتها(هديه لكم   الجمعة يونيو 13, 2008 7:09 pm

: ما هو الواحد الذي لا ثاني له ؟ وما هما الاثنان اللذان لاثالث لهما ؟ ومن هم الثلاثة الذين لا رابع لهم ؟ ومن هم الأربعة الذين لا خامس لهم ؟ ومن هم الخمسة الذين لا سادس لهم ؟ومن هم الستة الذين لا سابع لهم ؟ومن هم السبعة الذين لا ثامن لهم ؟ ومن هم الثمانية الذين لا تاسع لهم ؟ ومن هم التسعة الذين لا عاشر لهم ؟ وما هي العشرة التي تقبل الزيادة ؟ وما هي الأحد عشر اللاتي لا ثاني عشر لهم ؟ وما هي الإثنا عشر اللاتي لا ثالث عشر لهم ؟ ومن هم الثلاثة عشر الذين لا رابع عشر لهم ؟ وما هو الشيء الذي يتنفس ولا روح فيه ؟ وما هو القبر الذي سار بصاحبه ؟ ومن هم الذين كذبوا ودخلوا الجنة ؟ وما هو الشيء الذي خلقة الله وأنكره ؟ وما هي الأشياء التي خلقها الله بدون أب وأم ؟ ومن هو المخلوق من نار ومن هلك بالنار ومن حفظ من النار ؟ ومن الذي خلق من الحجر وهلك بالحجر وحفظ بالحجر ؟ وما هو الشيء الذي خلقة الله واستعظمه ؟ وما هي الشجرة التي لها اثنا عشر غصناً وفي كل غصن ثلاثونورقة وفي كل ورقة خمس ثمرات ثلاث منها بالظل واثنان منها بالشمس ؟ .
اما الاجوبه فهي

الواحد الذي لا ثاني له هو الله سبحانه وتعالى . والاثنان اللذان لا ثالث لهما الليل والنهار ( وجعلنا الليل والنهار آيتين ) . والثلاثة الذين لا رابع لهم أعذار موسى مع الخضر في إعطاب السفينة وقتل الغلام وإقامة الجدار . والأربعة الذين لا خامس لهم التوراة والإنجيل والزبور والقرآن الكريم . والخمسة الذين لا سادس لهم الصلوات المفروضة . والستة التي لا سابع لهم فهي الأيام التي خلق الله تعالى بها الكون . والسبعة التي لا ثامن لهم هي السبع سموات ( الذي خلق سبع سموات طباقا ما ترى من خلق الرحمن من تفاوت ) . والثمانية التي لا تاسع لهم هم حملة عرش الرحمن ( ويحمل عرش ربك يومئذٍ ثمانية ) . والتسعة التي لا عاشر لها وهي معجزات سيدنا موسى عليه السلام ( العصى ، اليد ، الطوفان , السنون , الضفادع ، الدم . القمل ، الجراد , القمل ) . وأما العشرة التي تقبل الزيادة هي الحسنات ( من جاء بالحسنة فله عشرة أمثالها والله يضاعف الأجر لمن يشاء ) . والأحد عشر الذين لا ثاني عشر لهم هم أخوة يوسف عليه السلام . والاثنا عشر الذي لا ثالث عشر لهم هي معجزة موسى عليه السلام ( وإذ استسقى موسى لقومه فقلنا اضرب بعصاك الحجر فانفجرت منه اثنتا عشرة عيناً ) . والثلاثة عشر الذين لا رابع عشر لهم هم اخوة يوسف عليه السلام وأمه وأبوه . وأما الذي يتنفس ولا روح فيه هو الصبح ( والصبح إذا تنفس ) . وأما القبر الذي سار بصاحبة هو الحوت الذي التقم سيدنا يونس عليه السلام . وأما الذين كذبوا ودخلوا الجنة هم إخوة يوسف عليه السلام عندما قالوا لأبيهم ذهبنا لنستبق وتركنا يوسف عند متاعنا فأكله الذئب ، وعندما انكشف كذبهم قال أخوهم لا تثريب عليكم وقال أبوهم يعقوب سأستغفر لكم ربكم إنه هو الغفور الرحيم . والشيء الذي خلقة الله وأنكره هو صوت الحمير ( إن أنكر الأصوات لصوت الحمير ) . وأما الأشياء التي خلقها الله وليس لها أب أو أم هم آدم عليه السلام ، الملائكة ، ناقة صالح ، وكبش إبراهيم . وأما من خلق من نار فهو إبليس ومن هلك بالنار فهو أبو جهل وجماعته وأما من حفظ من النار فهو إبراهيم عليه السلام ( يا نار كوني برداً وسلاماً على إبراهيم ) . وأما من خلق من حجر فهي ناقة صالح وأما من هلك بالحجر فهم أصحاب الفيل وأما من حفظ بالحجر فهم أصحاب الكهف . وأما الشيء الذي خلقه الله واستعظمه هو كيد النساء ( إن كيدكن عظيم ) . وأما الشجرة التي بها اثنا عشر غصنا وفي كل غصن ثلاثين ورقة وفي كل ورقة خمس ثمرات ثلاث منها بالظل واثنان منها بالشمس ، فالشجرة هي السنة والأغصان هي الأشهر والأوراق هي أيام الشهر والثمرات الخمس هي الصلوات ثلاث منهن ليلاً واثنتان منهن في النهار .
هذه الاسئلة والاجوبة ذكرها الواعظ الشيخ العوضي في برنامجه الرمضاني العام قبل الماضي وذكرني بها ما قرأته في احدى القوائم من نفس القصة مع تعديل المسميات الى خليجي و قسيس واصلها قصة واعظ - وانقل لكم منها الاسئلة والاجوبة فقد لايعرفها البعض - نسال الله ان ينفع بها.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سالي
.. [ نائبة المدير العام ] ..
.. [ نائبة المدير العام ] ..
avatar

عدد الرسائل : 81
المزاج : :
تاريخ التسجيل : 19/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: الغاز واجوبتها(هديه لكم   الأحد يونيو 22, 2008 3:38 pm

جزاك الله خيراً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أبوفيصل
[ عضو مميز ]
[ عضو مميز ]
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 78
العمل : : 1111111
المزاج : : 111111111111
المزاج : :
تاريخ التسجيل : 13/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: الغاز واجوبتها(هديه لكم   الجمعة أغسطس 15, 2008 8:12 pm

مشكور اخوووي Cool pirat
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الغاز واجوبتها(هديه لكم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ~¤¦¦§¦¦¤~القسم التسليه~¤¦¦§¦¦¤~ :: ~*¤®§(*§ عالم النكت والالغاز§*)§®¤*~ˆ°-
انتقل الى: